فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي والصيدلة .

- الخميس, 24 سبتمبر, 2020

إب- خاص
أقام مستشفى المنار التخصصي بمدينة إب صباح اليوم الخميس فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي و الذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام.  
 
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى أهمية مواكبة العالم في إقامة الندوات والفعاليات الخاصة بالمناسبات الصحية لنشر الوعي والتعرف بالمستجدات الطبية.  
 
وأشاد المتوكل بجهود المنشآت الطبية ومساندتها لجهود السلطة المحلية للإرتقاء بمستوى أداء القطاع الصحي بالمحافظة، خاصة في ظل إستمرار العدوان والحصار .. مشيرا بدور مستشفى المنار في تقديم ارقى الخدمات الصحية والرعاية الطبية المتكاملة والحرص الوطني المسؤول. 
 
وبدوره اشاد د. عبدالله السماوي مدير عام مكتب الصحة بادارة مستشفى المنار وباهتماها بجانب تدريب كوادرها .. مشيرا بأهمية تنفيذ فعاليات نوعية تركز على إعادة التأهيل بعد كورونا. 
 
ولفت السماوي إلى أن القطاع الخاص في إب أكثر تكاملا مع القطاع العام، وأنه يستقبل 65 % من المرضى، مبينا وجود شراكة وثقة بين مكتب الصحة والمؤسسات الطبية بالمحافظة.  
 
من جانبه أكد مدير مستشفى المنار بالمحافظة إبراهيم محروس ان المستشفى ينظم هذه الفعالية  كتقليد سنوي، يهدف من خلالها إلى الإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي، وتعزيز أواصر البناء وروابط العمل المشترك بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص لكل ما يبني الوطن ويرفع من شأنه ويقوي من قدراته الطبية ويوسع افاقه العلمية والتقنية. 
 
وأكد حرص المستشفى على إستمرار تطوير الخدمات الطبية وخدمات العلاج الطبيعي، وتكثيف برامج التأهيل والتدريب للعنصر البشري. 
 
من ناحيه أخرى نوه المدير العام أن العالم يحتفي في 25 من سبتمبر باليوم العالمي للصيادلة، منوها الى أن  الصيدلي هو المزيج المثالي والمتكامل مابين الدواء والخبرة الصيدلانية، ويعتبر شريك في المنظومة الصحية. 
 
وتحدث المسئول العلمي بالجمعية اليمنية للعلاج الطبيعي وأخصائي العلاج الطبيعس في مستشفى المنار التخصصي الدكتور وسام الجبلي عن أهمية العلاج الطبيعي في إنجاح العمليات الجراحية خصوصا بأقسام العظام والمخ والأعصاب والجراحة، مبينا دوره الأساسي والشامل بعد الاصابات بفيروس كورونا. 
 
واستعرض الجبلي مواد فلمية على جهاز البروجكتر للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في مستشفى المنار، وفلم وثائقي توعوي يوضح مفهوم العلاج الطبيعي عن فوائد العلاج الطبيعي في معالجة الآلام المزمنة وتقوية العضلات وتحقيق التوازن العضلي من إنتاج الجمعية اليمنية للعلاج الطبيعي. 
 
يشار الى ان مستشفى المنار يقيم للعام الثاني على التوالي فعالية اليوم العالمي للعلاج الطببعي، وقد 
قدم في هذه الفعالية نماذج من نجاحات مركز العلاج الطبيعي بالمستشفى. 
 
هذا وأقيمت فعالية اليوم العالمي للصيادلة بالتزامن مع فعالية العلاج الطبيعي في مركز الرائدات اليمنيات للتدريب والتأهيل والتنمية. 
 
وتم خلال الفعالية، التي قدمها  منح درع الوفاء للدكتور وسام الجبلي، والدكتور سامي الصهباني، والدكتور نصار القفاز، وتكريم الموظفين في قسم العلاج الطبيعي وقسم الصيدلة بالشهادات التقديرية. 
 
وعقب الفعالية نفذ الدكتور أشرف المتوكل وبرفقة مدير عام المستشفى وكبار الأطباء زيارة لأقسام المستشفى، ولمركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل،  وأعرب وكيل المحافظة والوفد المصاحب له عن اعجابه الشديد للتجهيزات الفنية في المركز، وطبيعة العمل القائم على معايير ووسائل  تقنية حديثة.